الاربعاء 08/12/2021
06:54 بتوقيت المكلا
ثانوية سيئون النموذجية للبنات تحصد لقب البطولة المحلية الأولى لمناظرات المدارس-بنات
المكلا/موقع محافظة حضرموت/ مكتب وزارة الإعلام والعلاقات العامة - ساحل حضرموت/خاص
الثلاثاء 23/نوفمبر/2021م
newي.jpg
أقيم صباح يوم الأحد بتاريخ 2021/11/21 بقاعة المسرح الوطني بديوان المحافظة بالمكلا البطولة المحلية الاولى لمناظرات المدارس و التي حملت شعار " متناظروا اليوم قادة الغد " ، و قد خاض غمار هذه المسابقة فريق ثانويتنا و طلاب الثانويات النموذجية بنات و بنين بالمكلا و سيئون.
حيث التقى في المناظرة الاولى فريق ثانوية سيئون النموذجية بنات مع فريق ثانوية المكلا النموذجية بنات ، و في المناظرة الثانية التقى فريق ثانوية سيئون النموذجية بنين مع فريق ثانوية المكلا النموذجية بنين .
وقد تمكن فريق ثانويتنا من الفوز بالمناظرة و التي دار الحوار فيها حول قضية " يعتقد المجلس انه يجب استبدال المناهج العربية بالمناهج الانجليزية في الثانويات النموذجية " وكان من نصيب فريقنا في القرعة التي تم إجراءها ان يكون معارضا لهذه القضية .
و خلال المناظرة تم الاستدلال بالحجج و الادلة و البراهين و الاحصائيات و الدراسات التي تؤيد موقف الفريق ، و تدحض حجج الفريق الخصم ، مما كان لذلك الأثر البالغ في فوز ثانوية سيئون النموذجية للبنات .
و قد حظيت المسابقة بالتغطية الاعلامية من القنوات الوطنية الرسمية و المحلية ، وحضور من قيادات مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ممثله في : الدكتور/ صالح عوض عرم عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة و المهندس/ طارق علي بلخشر المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت والأستاذ/ أمين عبدالله باعباد مدير دائرة التعليم العام بالمؤسسة و عدد من مدراء المدارس و المهتمين بالمناظرات و طلاب و طالبات ثانويتي المكلا النموذجيتين .
فيما عبر الحاضرون عن إعجابهم باداء المتناظرين و الطرح الرائع ، متمنين استمرار المؤسسة في جهودها في هذا الجانب و غيره من الجوانب التي تسهم في تنمية و صقل مهارات الحوار و النقد لدى الطلاب .
و قد مثل ثانويتنا في هذه المناظرة كلا من :
-   الطالبة/ الاء خالد مطيري .
-   الطالبة/ روان فؤاد بن مهري .
-   الطالبة/ حسناء عبدالله بن طالب.
-   الطالبة/ نمرة طارق باغزال.
-   الطالبة/ نور عبدالله الكاف .
كما نالت مدربة الفريق الاستاذة/ أشواق بهيان تكريما من قبل لجنة المسابقة لجهودها المبذولة في تدريب فريق المناظرات الخاص بالثانوية .
ختاما تشكر نموذجية سيئون للبنات مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية لما قدمته من دعم مادي ومعنوي كان نتجته الفوز بهذه البطولة.

  • إقرا ايضاً